صندوق محمد بن راشد يوفر التمويل لأربعة مشاريع جديدة

غير مصنف
24 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق محمد بن راشد يوفر التمويل لأربعة مشاريع جديدة

17

وافق صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في شهر أبريل الماضي على توفير التمويل لأربعة مشاريع جديدة لرواد أعمال إماراتيين تتميز بالإبتكار من حيث الفكرة والقطاع الاقتصادي الذي تتوجه إليه.

وقد حصل اثنان من المشاريع على قروض ائتمانية تجاوزت المليون درهم لكل منهما فيما حصل المشروعان الآخران على قرض تأسيسي تجاوز 250 ألف درهم لكل مشروع.

وقال سعادة عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعضو المنتدب للصندوق بأن إستراتيجية الصندوق تتماشى مع استراتيجية دبي في إستخدام الحلول الذكية وتشجيع المواطنين على إستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات جديدة ما يساهم في تعزيز التنويع الاقتصادي في الامارة.

واوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع ومدير الصندوق سعيد مطر المري أن المشاريع الأربعة تميزت بأفكار غير تقليدية تلبي احتياجات السوق المحلي وتتمتع بإمكانية التوسع مشيرا الى التخطيط العملي والمالي والاداري الدقيق من قبل أصحاب هذه المشاريع معربا عن امله فى أن يتقدم المزيد من رواد الأعمال مستقبلا بمشاريع عصرية تنسجم مع توجهات السوق وتستفيد من تطور التقنيات الذكية.

وتستهدف المشاريع الممولة قطاعات الصحة والتكنولوجيا والسياحة والمطاعم وقد ابتكر فكرة كل من هذه المشاريع رواد أعمال اماراتيون وسوف يتولون كذلك تنفيذها وإدارتها.

ويركز مشروع أسرتي للعلاج الطبيعي والتأهيل الذي دخل حيز التنفيذ في شهر يونيو الماضي على تقديم العلاج الفيزيائي والنفسي والمهني والمساعدة على النطق عبر مركز متخصص ومجهز بأحدث التقنيات والأساليب العلاجية حيث يتميز بأنه مختص بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ممن هم دون سن 18 سنة وصاحبة مشروع “أسرتي” هي الدكتورة بشرى الملا الحائزة على شهادة ماجستير في إدارة الصحة من الكلية الملكية للجراحة في إيرلندا.

أما مشروع كولومبوس لتأجير اليخوت في بوستن قرية مارينا الذى نفذ عام 2013 ويملكه الاخوان أحمد وعمر المهيري فتم تطوره ليدخل في إطار المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث سيتيح له التمويل شراء يخت كبير “55 قدما” يلبي الطلب المتزايد على المساحات الكبيرة.

كما يقدم مشروع موبايل أيد الذى انطلق شهر أبريل الماضي والمملوك من قبل خالد وعيسى شرف .. خدمات صيانة لأجهزة الهواتف الذكية في مكتب أو منزل العميل من دون الحاجة الى ترك الجهاز لساعات أو ايام في مركز الصيانة وذلك بهدف توفير وقت العميل بحيث لا يضطر لترك مركز عمله أو منزله للحصول على الخدمة.

اما مطعم نمبر ثري الذى تديره شركة Glee العالمية فسيبدأ عمله في شهر نوفمبر المقبل وهو يتميز بتقديم كعك وافل المالح والحلو بإسلوب راق وفي جو ودي وعفوي حيث تملكه أروى الرخيمي الحائزة على ماجستير في تاريخ الفنون من جامعة لندن وشهادة في الضيافة وادارة المطاعم من الأكاديمية الاماراتية للضيافة.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.